آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الجمعة 29 مارس 2019 - 10:34:29
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

حفلا ثقافيا وفنيا بمقر سفارة فلسطين في مدريد بَمناسبة اليوم العالمي للمرأه تحت شعار (المرأة روح التعاون بين الشعوب).





حفلا ثقافيا وفنيا بمقر سفارة فلسطين في مدريد بَمناسبة اليوم العالمي للمرأه تحت شعار (المرأة روح التعاون بين الشعوب).
أقامت مؤسسة المكي مورسيا الدوليه للثقافه حفلا ثقافيا وفنيا في 23 مارس الجاري في مقر سفارة فلسطين في مدريد بَمناسبة اليوم العالمي للمرأه تحت شعار (المرأة روح التعاون بين الشعوب). وحضر الحفل عدد كبير من الدبلوماسيين والمثقفين والشعراء والفنانين والصحفيين من جنسيات مختلفه.
وتضمن الحفل معرضا لرسامين من عدد من الدول العربيه والأوروبيه وندوة فكريه شارك فيها عدد من الأساتذة الجامعيين ابرزوا من خلالها الدور الفعال الذي تلعبه المرأة في تقدم الشعوب وتقاربها، مع التركيز بشكل خاص على الدور النضالي والبطولي الذي تثابر عليه المرأة الفلسطينيه.
وتلت الندوة إلقاءات شعرية تخللتها فقرات موسيقية من عدة ثقافات مثل الفلامينكو الاسباني والتراثي المغربي والأوبيرالي العالمي. وتلا ذلك عرضين اثنين للأزياء التقليدية الَمغربية والفلسطينية.
وفي نهاية الحفل قامت مؤسسة المكي مورسيا الدوليه للثقافه بتكريم ثلاث شخصيات نسائيه هن الشاعرة الفلسطينية الدكتورة شاديه حامد والمديرة التنفيذية في إسبانيا لمنظمة الأمم المتحدة لغوث للاجئين الفلسطينيين (أونروا) السيده راكيل مارتي والمحامية المغربية المعروفه السيدة سارة عاتق.
مؤسسة المكي مورسيا جمعت الأوبيرالي العالمي السوبرامو تيرسا غارسيا بيلوينداس و أنا الفنانة آنا ماريا سانتيش لأداء قصيدة "قاوم يا شعبي قاومهم" للشاعرة الفلسطينية دارين طاطور
وتكلل الحفل بالنجاح التام وذلك بفضل تضافر الجهود بين مؤسسة المكي مورسيا و السفارة الفلسطينية في مدريد وعلى رأسها سعادة السفير موسى عمرو عوده الذي نتقدم اليه بوافر الشكر ولكل من أسهم في هذا العمل الثقافي الكبير من اساتذة وكتاب وشعراء وفنانين.
متابعة: الانـــارة نيـــوز
Alinaranews.net






رابط مختر للخبر تجده هنا http://www.alinaranews.net/news10488.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث